الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .. لو دامت لغيرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الراصد



عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

مُساهمةموضوع: .. لو دامت لغيرك   الأربعاء يناير 26, 2011 1:57 am





التغيير.. سنة الحياة، ولكن يبدو ان حكوماتنا «فرض» وليسوا سنة!!.

«لودامت لغيرك ما اتصلت اليك» هي العبارة الشهيرة والحكيمة التي تعلو قصر الحكم في الكويت، ولكن يبدو ان غالبية حكام العرب لم يقرؤوها!!

ومطالب المتظاهرين في مصر أمس بتغيير ورحيل حكومة د.أحمد نظيف مطالب مشروعة لا تخالف القانون أو الاعراف أو الدستور فحرية التظاهر السلمي مشروعة، والهتاف ضد الحزب الحاكم سواء كان الحزب الوطني أو غيره تندرج تحت مسمى «الضغوط السياسية» والتعبير عن وجهة النظر، بل حتى التنديد بممارسات تعسفية لمنتسبي وزارة الداخلية ضباطا وجنودا وأمناء ومخبرين، لا تعتبر كفرا ولا خروجا ممجوجا على الملة!!


ومطالب المصريين بسيطة ومنطقية: 1 – إلغاء العمل بالطوارئ. 2 – رفع الحد الادنى للأجور. 3 – صرف اعانات للعاطلين. 4 – الافراج عن المعتقلين دون احكام. 5 – اعادة الانتخابات. 6 – تعديل الدستور لمنع تولي الرئاسة أكثر من ولايتين.

يا سادة يا كرام.. العالم من حولنا يتغير، ولا يمكن لأي جهاز اعلام أو أمن مهما بلغت درجة احترافه ان يحجب حدثا يقع هنا أو هناك في ظل ثورة وسائل الاتصال التي اختصرت العالم كله في جهاز «الهاتف المحمول» بما فيه من «تويتر» و«فيس بوك» و«بي بي ام» وغيرها من وسائل تنقل لك العالم على الهواء مباشرة، ناهيك عن الفضائيات.

ان الحالة التي بدت فيها القاهرة امس غير مسبوقة وكأن الشرطة في حالة حرب مع المتظاهرين الذين اتبعوا الطريق السلمي في التظاهر تعبيرا عن الرأي.. وماذا تطلبون منهم بعد ان اعترف الجميع بوجود طعون بالتزوير ضد %90 من اعضاء مجلس الشعب الحالي الشهير بمجلس «العز» نسبة الى المهندس أحمد عز؟!

نتمنى ان يتم التعامل مع المتظاهرين بشكل حضاري فالافضل للحاكم والمسؤول ان يسمعا صوت شعبهما عاليا.. واضحا، بدلا من دفع هذا الشعب للجوء إلى العمل السياسي السري، أو ما يسمى بلغة السياسة «النزول تحت الارض»، ولن تجدي نفعا عندئذ شرطة مكافحة الشعب.

آسف نسيت النقطة فوق حرف العين!

*نقلاً عن "الوطن" الكويتية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
.. لو دامت لغيرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الحواري العــــــــــــــــــــــام :: توك - المدونة الحرة-
انتقل الى: